+1-800-997-1228
EB5 Investors

المسرد

مسرد تأشيرة EB-5

المحاسبون: يقوم المحاسبون بمتابعة السجلات المحاسبية وإعداد التقارير المالية والضريبية. عادة ما يساعد المحاسبون مشروعات برنامج تأشيرات EB-5 أو المراكز الإقليمية في تتبع المصروفات المؤهلة لبرنامج EB-5 والتي يكون من المطلوب تتبعها في مرحلة I-829. وبالمثل، يمكن للمحاسبين أيضًا المساعدة في إعداد الإثباتات اللازمة لطلبات I-526 وI-829 وI-924.

استبيان الاعتماد: عادة ما يقوم المستثمرون المحتملون في برنامج EB-5 بإكمال استبيانات الاعتماد والتي يؤكدون فيها أنهم مستثمرون معتمدون، ولذلك فهم مؤهلون لاستثناءات معينة من قوانين الأوراق المالية في الولايات المتحدة وذلك خلال اشتراكهم في برنامج EB-5.

مستثمر معتمد: المستثمرون المعتمدون مؤهلون للاستثمار في أنواع من الاستثمارات ذات المخاطر العالية وتتضمن صناديق التحوط، والاستثمارات التمويلية، وشركات التوصية البسيطة. يمكن تصنيف الشخص كمستثمر معتمد إذا كان لديه صافي ثروة بمبلغ 1 مليون دولار أو أكثر. يمكن للشخص أيضًا أن يتأهل لتصنيفه كمستثمر معتمد إذا كان أعزبًا وكسب 200,000 دولار أو أكثر في السنوات السابقة أو كسب 300,000 دولار أو أكثر في السنتين السابقتين إذا كان متزوجًا.

إحصاءات السمات البيولوجية: يجب أن يحصل معظم المتقدمين للتأشيرة على خدمات إحصاءات السمات البيولوجية. إحصاءات السمات البيولوجية تجمع معلومات تتيح لسلطات الولايات المتحدة التعرف على هوية حاملي التأشيرة. تستلزم إحصاءات السمات البيولوجية أخذ بصمات الأصابع والصورة الفوتوغرافية للمتقدم وإجراء بحث للتحقق من سيرة المتقدم.

كاتبو خطط الأعمال: يساعدون في إعداد خطط أعمال متوافقة مع متطلبات "قضية هو" لاستخدامها في تقديم طلبات EB-5.

مركز خدمة كاليفورنيا: تتم معالجة كافة طلبات برنامج EB-5 في مركز خدمة كاليفورنيا التابع لمكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة في لاجونا نيجويل، كاليفورنيا.

مقيم دائم بشكل مشروط: المقيمون الدائمون بشكل مشروط هم الذين تم منحهم بطاقة خضراء ولكن هناك قيود معينة على إقامتهم. يصبح المستثمرون في برنامج EB-5 مقيمين دائمين بشكل مشروط بعد اعتماد أي من طلبات I-485 أو DS-230 الخاصة بهم. يجب أن يتقدم المستثمرون للحصول على الإقامة الدائمة خلال 90 يومًا قبل انتهاء فترة السنتين المشروطة الخاصة بهم.

الإجراءات القنصلية/ DS-230: يتم تقديم الطلب DS-230 الخاص بتأشيرات الهجرة وتسجيل الأجانب بواسطة مستثمرو برنامج EB-5 ممن لديهم طلبات I-526 تمت الموافقة عليها والذين يكونون غير موجودين في الولايات المتحدة بوضع صالح لتأشيرة لغير أغراض الهجرة. تعرف هذه العملية باسم الإجراءات القنصلية. بمجرد الموافقة على الطلب I-526 الخاص بالمتقدمين، يتم إرسال طلبهم من مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة إلى مركز التأشيرات الوطني وهو تابع لوزارة الخارجية الأمريكية. يتم إرسال النماذج المستوفاة مع مواد الطلبات الأخرى من مركز التأشيرات الوطني إلى قنصلية أو سفارة الولايات المتحدة في البلد الأصلي للمتقدم بالطلب. يجب أن يحضر المتقدمون للإجراءات القنصلية مقابلة شخصية حيث يتم إصدار تأشيرة لغرض الهجرة لهم. بعد إصدار التأشيرة بغرض الهجرة، يتم السماح للمتقدم وأفراد عائلته المعالين بدخول الولايات المتحدة. يبدأ وضع الإقامة الدائمة من تاريخ أول دخول إلى الولايات المتحدة ويتم إرسال البطاقة الخضراء بالبريد إلى المتقدمين بعد وقت قصير من أول دخول لهم بتأشيرة الهجرة.

محامو شركات: يساعد المحامون المتخصصون في الأوراق المالية للشركات في تنظيم مشروعات الاستثمار في برنامج EB-5 ويساعدون في ضمان عدم وقوع المستثمرين في مشكلات تتعلق بالأوراق المالية مع لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وزارة الخارجية: وزارة الخارجية مسئولة عن رعاية الشئون الدولية للولايات المتحدة. تشرف وزارة الخارجية على عمليات كافة سفارات وقنصليات الولايات المتحدة في كافة أنحاء العالم. هؤلاء الذين يقدمون الطلب DS-230 خلال إجراءات الحصول على تأشيرة برنامج EB-5 يجب أن يقدموا هذا الطلب إلى وزارة الخارجية.

نموذج حقوق الملكية المباشرة: يحصل المستثمرون على حقوق ملكية في شركة المشروع القائم وذلك مقابل استثمار رأس المال الذي يستخدم في مشروع الشركة الذي يوفر فرص العمل.

وظائف مباشرة: استثمارات برنامج EB-5 التي تتم في مشروعات غير تابعة لمركز إقليمي يجب أن تؤدي إلى توفير 10 وظائف مباشرة بدوام كامل لعمال أمريكيين لمدة سنتين. الوظائف المباشرة هي وظائف محددة يتم توفيرها مباشرة في المنشأة التجارية التي تتلقى استثمار برنامج EB-5. يمكن إنشاء هذه الوظائف المباشرة في كلا من الاستثمار الفردي أو مشروع من خلال مركز إقليمي.

برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة: يقدم برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة، والمعروف أيضًا باسم يانصيب تأشيرات الهجرة، 50,0000 تأشيرة سنوية للمهاجرين من بلدان ذات معدلات هجرة منخفضة إلى الولايات المتحدة. يتم تقديم الطلبات إلى اليانصيب على شبكة الإنترنت ويقوم برنامج كمبيوتر باختيار الفائزين بالتأشيرات بطريقة عشوائية.

استبيان العناية الواجبة: غالبًا ما يقوم المستثمرون المحتملون في برنامج EB-5 بإكمال استبيانات العناية الواجبة قبل إجراء الاستثمار في منشأة تجارية أمريكية. يتمثل الغرض من استبيان العناية الواجبة هذا في إثبات أن المستثمر قد قام بعمل أبحاث كاملة حول استثمارهم والمشروع التجاري الذي سيستثمرون فيه.

متطلب توفير الوظائف في برنامج EB-5: المتقدمون لتأشيرة برنامج EB-5 يجب أن يحافظوا على أو ينشئوا 10 وظائف أمريكية بدوام كامل. يجب إنشاء هذه الوظائف أو الاحتفاظ بها خلال سنتين بعد أن أصبح المستثمر مقيم دائم بشكل مشروط.

برنامج EB-5: يتيح برنامج EB-5 للمستثمرين الأجانب الحصول على إقامة دائمة (البطاقة الخضراء) من خلال الاستثمار في عمل تجاري في الولايات المتحدة. ويطلق على ذلك أيضًا الهجرة بغرض العمل: الأفضلية الخامسة، ويكون في الغالب مطلوب من المتقدمين لبرنامج EB-5 أن يستثمروا إما 500,000 دولار أو 1 مليون دولار لكي يتأهلوا للبرنامج. يجب أن يؤدي استثمار المتقدم إلى إنشاء 10 وظائف بدوام كامل في الولايات المتحدة لمدة سنتين. بعد اكتمال البرنامج، يمكن لمستثمري برنامج EB-5، وأبنائهم غير المتزوجين تحت سن 21 عامًا، وأزواجهم العيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة.

مشروع EB-5: الأعمال التجارية الفردية التي تتلقى استثمارات برنامج EB-5 يطلق عليها اسم مشروعات EB-5. يمكن للمستثمرين إنشاء مشروع EB-5 خاص بهم من خلال الاستثمار في عمل تجاري أمريكي أو يمكنهم الاستثمار في مشروع EB-5 تتم إدارته من قبل مركز إقليمي لبرنامج EB-5.

برنامج المستثمر المهاجر التجريبي التابع للمركز الإقليمي لبرنامج EB-5 (البرنامج التجريبي): قدم هذا البرنامج مفهوم المركز الإقليمي وقد أنشأه الكونجرس في عام 1990. تم إنشاء هذا البرنامج، الذي يشار إليه أيضًا باسم EB-5، بغرض تحفيز الاقتصاد الأمريكي من خلال رأس المال الأجنبي وتوفير فرص العمل.

المركز الإقليمي لبرنامج EB-5: المراكز الإقليمية يمكن أن تكون إما منشآت اقتصادية عامة أو خاصة تشجع على توفير فرص العمل، والإنتاجية الإقليمية، ورأس المال المحلي، والنمو الاقتصادي. هناك نسبة تتراوح بين 90 إلى 95 بالمائة تقريبًا من كافة طلبات EB-5 تتم عبر مراكز إقليمية محددة من مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة.

الاقتصاديون: في الغالب يقوم المتخصصين في الاقتصاد بمساعدة المراكز الإقليمية لبرنامج EB-5 على إثبات إمكانية توفير الوظائف غير المباشرة والفرعية من خلال نماذج RIMS II وIMPLAN وREDYN وREMI وغيرها من النماذج الاقتصادية المقبولة. ويقوم هؤلاء الاقتصاديون أيضًا بتقديم المساعدة في الحصول على توصيف منطقة توظيف مستهدفة من العديد من الوكالات الحكومية في الولايات.

تأشيرات الهجرة بغرض العمل: تأشيرات الهجرة بغرض العمل تقدم للعمال الأجانب الأساس اللازم للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة. وتتضمن الأمثلة على الفئات المفضلة على أساس العمل كل من EB-1 الخاصة بالأفراد ذوي القدرات الاستثنائية، والباحثين النابغين أو الأساتذة الأكاديميين، أو المديرين أو المسئولين التنفيذيين متعددي الجنسيات، وEB-2 الخاصة بالعمل الأجانب ذوي الدرجات أو التخصصات المتقدمة والأفراد الذين تكون هجرتهم في الصالح القومي للولايات المتحدة، وEB-3 للأخصائيين حاملي درجات البكالوريوس أو ذوي الخبرات العملية المعادلة، وتأشيرات EB-4 لرجال الدين والعمالة المهاجرة المتخصصة، وتأشيرات EB-5 للمستثمرين المهاجرين.

تأشيرات بغرض العمل: التأشيرات الممنوحة بغرض العمل تتيح للعمال الأجانب الحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة. تتضمن الأمثلة على التأشيرات الممنوحة بغرض العمل كل من تأشيرات EB-1 للعمال المتخصصين، وتأشيرات EB-2 للعمال الأجانب ذوي الدرجات أو التخصصات المتقدمة، وتأشيرات EB-3 للأخصائيين، وتأشيرات EB-4 للعمالة الخاصة، وتأشيرات EB-5 للمستثمرين الأجانب.

توسعة الأعمال التجارية القائمة: يمكن أن يتأهل عمل تجاري قائم لتلقي استثمار EB-5 إذا كان هذا الاستثمار سوف يزيد من عدد الموظفين أو صافي قيمة الأعمال بنسبة تصل إلى 40% على الأقل.

تأشيرات الهجرة العائلية التفضيلية: تأشيرات الهجرة العائلية التفضيلية تخصص لأفراد العائلة ذوي القرابة غير المباشرة لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية. ويتضمن الأشخاص المؤهلون للحصول على تأشيرات الهجرة العائلية التفضيلية كل من أطفال المواطن الأمريكي المتزوجين من أي سن، والأخوة، والأطفال غير المتزوجين فوق سن 21. وتتضمن الأمثلة على تأشيرات الهجرة العائلية التفضيلية كل من تأشيرات F-1 للأطفال غير المتزوجين، وتأشيرات F-3 للأطفال المتزوجين وتأشيرات F-4 للأخوة.

نموذج التمويل: يحصل المستثمرون على حقوق ملكية في صندوق الاستثمار الجديد مقابل استثمار رأس المال المستخدم للاستثمار في دين أو حقوق ملكية شركة المشروع الموفر لفرص العمل.

الشريك المتضامن: مالك منشأة تجارية تكون تصرفاته ملزمة للشركاء الآخرين، وتكون له السيطرة على المنشأة، ويتحمل المسئولية الشخصية عن أية ديون تتكبدها المنشأة.

البطاقة الخضراء: الاسم الدارج لبطاقة الإقامة الدائمة القانونية في الولايات المتحدة. الأفراد الذين يحملون بطاقة خضراء صالحة هم مقيمون دائمون بشكل قانوني ويمكنهم العيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة.

تأشيرة H1B: تتيح تأشيرة H1B للعمال الأجانب الهجرة إلى الولايات المتحدة للعمل في عمل تجاري أمريكي. للتأهل للحصول على تأشيرة H1B، يجب أن يعمل المتقدم في صناعة متخصصة مثل القانون، أو برمجة الكمبيوتر، أو العلوم، أو الهندسة.

I-485: الطلب I-485 لتسجيل الإقامة الدائمة أو تعديل الوضع يتم تقديمه من قبل المتقدمين لتأشيرة EB_5 وأفراد عائلاتهم المعالين في الولايات المتحدة. يمكن تقديم طلب I-485 إلى مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة بمجرد الموافقة على طلب I-526. بعد الموافقة عليه، يتيح الطلب I-485 للمستثمرين في برنامج EB-5 ومن يعولوهم الحصول على بطاقات خضراء مشروطة لمدة سنتين.

I-526: طلب الهجرة I-526 من صاحب العمل التجاري الأجنبي هو أول طلب يقدمه المتقدمين في برنامج EB-5 إلى مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة. يتضمن الطلب أدلة تثبت أن المتقدم لتأشيرة EB-5 سوف يكون مؤهلاً للبرنامج. بعد الموفقة عليه، يصبح الطلب I-526 هو الأساس لطلبات الإقامة الدائمة للمستثمرين في برنامج EB-5، وأزواجهم، وأطفالهم غير المتزوجين دون سن 21 عامًا.

I-829: الطلب I-829 من صاحب العمل التجاري لرفع الشروط هو آخر طلب يقدمه طالبي تأشيرة EB-5 إلى مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة. يجب أن يتضمن الطلب I-829 إثبات بأن المستثمر المهاجر قد استوفى كافة متطلبات برنامج EB-5 وفق خطة الأعمال والتقرير الاقتصادي (إذا كان طلب من مركز إقليمي) المتضمنة في الطلب I-526 الأولي. يرفع الطلب I-829 أية شروط سابقة على إقامة المتقدم في الولايات المتحدة حتى يصبح المستثمرين في برنامج EB-5 وأزواجهم وأطفالهم غير المتزوجين دون سن 21 عامًا مقيمين دائمين بشكل قانوني بعد الموافقة على ذلك.

الطلب الأولي I-924: الطلب المقدم إلى المركز الإقليمي بموجب البرنامج المستثمر المهاجر التجريبي.

طلب التعديل I-924A: ملحق للنموذج I-924. يوضح هذا التعديل أن المركز الإقليمي قد حافظ على أهليته كمركز إقليمي لدى مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة.

تأشيرات الهجرة للأقارب المباشرين: تأشيرات الهجرة للأقارب المباشرين يتم تخصيصها إلى الوالدين، والأطفال غير المتزوجين دون سن 21 عامًا، وأزواج مواطني الولايات المتحدة. تتضمن الأمثلة على تأشيرات الهجرة للأقارب المباشرين كل من تأشيرة IR-1 للأزواج، وتأشيرة IR-2 للأطفال غير المتزوجين، وتأشيرة IR-5 لوالدي مواطني الولايات المتحدة.

تأشيرة هجرة: فئات من التأشيرات تتيح للمواطنين الأجانب أن يصبحوا مقيمين دائمين في الولايات المتحدة. تستند تأشيرات الهجرة إلى:

  • العلاقات العائلية
  • الوظيفة
  • يانصيب التأشيرات المتنوعة
  • اللجوء السياسي

قانون الهجرة لعام 1990: أدخل قانون الهجرة الصادر عن الكونجرس لعام 1990 إصلاحات كثيرة على نظام الهجرة في الولايات المتحدة وأدخل لأول مرة برنامج EB-5 للمستثمر المهاجر.

محامو الهجرة: يقوم محامو الهجرة بمساعدة المتقدمين في الحصول على تأشيرات الولايات المتحدة. ورغم أنهم ليس من متطلبات تقديم طلبات التأشيرة، إلا أن محامي الهجرة غالبًا ما يساعدون المتقدمين الراغبين في الحصول على التأشيرات وذلك في العديد من فئات التأشيرات. يساعد محامو الهجرة في إعداد وتقديم كافة الطلبات التي يتم تقديمها إلى مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة أو إلى وزارة الخارجية الأمريكية.

وظائف غير مباشرة: تحتسب الوظائف غير المباشرة ضمن متطلبات توفير الوظائف في برنامج EB-5 وذلك إذا تم الاستثمار عبر مركز إقليمي لبرنامج EB-5. الوظائف غير المباشرة هي تلك الوظائف التي يتم توفيرها في منشأة تجارية مرتبطة بمركز إقليمي سواء كان ذلك بشكل موازي أو نتيجة للاستثمار الرأسمالي لبرنامج EB-5.

وظائف فرعية: يمكن احتساب الوظائف الفرعية ضمن متطلبات توفير وظائف برنامج EB-5 وذلك إذا كان الاستثمار قد تم عبر مركز إقليمي. الوظائف الفرعية هي وظائف يتم إنشاؤها نتيجة لقيام موظفي مشروع EB-5 بإنفاق دخلهم على بضائع وخدمات ضمن المجتمع الجغرافي الأوسع الذي يقع فيه مشروع EB-5.

الاستثمار: الأموال التي يتم استثمارها بغرض تحقيق الأغراض التجارية لمنشأة أو مؤسسة.

تأشيرة J-1: تتيح تأشيرات J-1 للمشاركين في برامج العمل والدراسة والتبادل دخول الولايات المتحدة لفترة مؤقتة من الوقت. تتضمن الأمثلة على البرامج التي يمكن لحاملي تأشيرة J-1 المشاركة فيها كل من البرامج الأكاديمية والحكومية أو برامج القطاع الخاص.

شركة ذات مسئولية محدودة: تنظيم للأعمال يتحمل فيه المالك مسئولية شخصية محدودة عن أية ديون تتكبدها الشركة. تتيح الشركات ذات المسئولية المحدودة أيضًا مرونة في الإدارة.

شريك موص: عضو في شراكة منشأة تجارية مسئوليته محدودة عن الديون وذلك على أساس مقدار مساهمته في الاستثمار.

شركة توصية بسيطة: شراكة للأعمال بها شريك أو أكثر موصين وشريك أو أكثر متضامنين.

جماعات الضغط السياسي: تقوم جماعات الضغط السياسي لصالح برنامج EB-5 بتوعية وتثقيف السياسيين في الولايات المتحدة حول مزايا ومنافع برنامج EB-5. تحاول جماعات الضغط السياسي إقناع السياسيين بتمرير تشريعات الغرض منها تحسين برنامج تأشيرات EB-5. تعمل جماعات الضغط السياسي أيضًا على ضمان أن برنامج EB-5 يتم تجديده باستمرار من قبل الكونجرس.

وكلاء التسويق/الهجرة: وكلاء الهجرة هم أخصائيون يقدمون المساعدة إلى المتقدمين المحتملين للحصول على تأشيرة EB-5. في الغالب يعمل وكلاء الهجرة بشكل مباشر في البلدان الأصلية للمتقدمين المحتملين ويساعدون المتقدمين المحتملين في تحديد برنامج التأشيرة الأفضل لهم. يقوم وكلاء الهجرة أيضًا بمساعدة المتقدمين لتأشيرة EB-5 في العثور على فرص استثمارية لبرنامج EB-5.

مركز التأشيرات الوطني: يقوم مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة (USCIS) بالتعامل مع طلبات التأشيرات عبر مركز التأشيرات الوطني (NVC). يقوم مركز التأشيرات الوطني بتجميع التأشيرات وكافة المستندات المؤيدة التي يقدمها طالبي التأشيرة. ويتيح مركز التأشيرات الوطني لسفارات وقنصليات الولايات المتحدة إمكانية الوصول إلى هذه المعلومات حتى يمكن الاستفادة من هذه المعلومات خلال المقابلات الشخصية التي يتم إجراؤها في سفارات وقنصليات الولايات المتحدة بالخارج.

التجنيس: التجنيس هو العملية أو الإجراءات التي يجب أن يمر بها الشخص لكي يصبح مواطنًا من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية. يصبح المتقدمين لبرنامج EB-5 مؤهلين للتجنيس بعد خمس سنوات من إصدار البطاقة الخضراء المشروطة الأولية التي حصلوا عليها. يجب أن يقوم المتقدمين بتقديم الطلب N-400، وهو طلب للتجنيس، وإجراء خدمات إحصاءات السمات البيولوجية، وإثبات حسن السلوك، واستيفاء متطلبات الوجود الفعلي، واجتياز متطلبات اللغة الإنجليزية، واجتياز اختبار مواطنة الولايات المتحدة حتى يكملوا عملية التجنيس.

منشأة تجارية جديدة: يجب إجراء استثمار EB-5 في منشأة تجارية ربحية تم إنشاؤها بعد تاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1990. هناك أربعة أنواع من الاستثمارات المؤهلة في برنامج EB-5: إنقاذ عمل تجاري قائم متعثر، أو إعادة تنظيم عمل تجاري قائم إلى الحد الذي يصبح فيه منشأة تجارية جديدة، أو توسعة عمل تجاري قائم، أو إنشاء عمل تجاري جديد تمامًا.

تأشيرة لغير الهجرة: تتيح للمهاجرين العيش في الولايات المتحدة لفترة مؤقتة من الوقت. تتضمن التأشيرات لغير أغراض الهجرة كل من تأشيرات الزيارة، والتأشيرات السياحية، وتأشيرات الدراسة والتبادل وتأشيرات العمالة المؤقتة.

تأشيرة أفراد عائلة المقيم الدائم: يتم تخصيص تأشيرات أفراد عائلة المقيم الدائم لأفراد عائلة المقيمين الدائمين. ويتضمن أفراد العائلة المؤهلون لتأشيرات أفراد عائلة المقيم الدائم كل من الأطفال الأحداث، والأطفال غير المتزوجين دون سن 21 عامًا، وأزواج المقيمين الدائمين. تتضمن الأمثلة على تأشيرات أفراد عائلة المقيم الدائم تأشيرة F-1.

معاملة مميزة: المعاملة المميزة تسرع من بعض قرارات مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة للبت في طلبات المتقدمين الذين يدفعون رسوم أعلى. وقد صرح مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة بأن هيكل رسوم المعاملة المميزة سوف يكون متاحًا أمام طلبات I-924 ولكن لم يتم طرح هذا الهيكل بعد.

نشرة طرح الاكتتاب الخاص (PPM): نشرات طرح الاكتتاب الخاص هي مستندات يتم إبرامها بين هؤلاء الذين يبحثون عن رأس مال، على سبيل المثال المراكز الإقليمية، والمستثمرين. توضح نشرات طرح الاكتتاب الخاص كل من المتطلبات والمخاطر المالية المحتملة التي يواجهها المستثمرون عند الاستثمار في عمل تجاري معين. ثم تضع نشرة طرح الاكتتاب الخاص تدابير لحماية العمل التجاري الذي تلقى الاستثمار إذا حدثت أي مشكلة خلال الاستثمار. الأعمال التجارية التي تسعى للحصول على مسمى مركز إقليمي يجب أن تقدم نموذج لنشرة طرح الاكتتاب الخاص إلى مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة.

مالكو المشروعات: المديرون الرئيسيون لمشروعات برنامج EB-5. عادة ما يبحث مالكو المشروعات عن مستثمرين في برنامج EB-5 لديهم الرغبة في تمويل المشروعات المحتملة للعمل التجاري.

منطقة ريفية: منطقة جغرافية خارج مدينة أو قرية والتي يكون عدد سكانها 20,000 على الأقل وفقًا للإحصاء العشري. أو منطقة جغرافية ليست ضمن منطقة إحصائية حضرية وفق تصنيف مكتب الإدارة والموازنة.

لجنة الأوراق المالية والبورصة: لجنة الأوراق المالية والبورصة هي وكالة فيدرالية في الولايات المتحدة تنظم عمليات مبادلة الأسهم والخيارات وقطاع الأوراق المالية. وتؤثر التنظيمات واللوائح التي تصدرها اللجنة في برنامج EB-5 بطرق متعددة: الإفصاحات التي يجب ان تتم في عملية العرض، ومتى يكون من اللازم أن يقوم المركز الإقليمي أو الصندوق بالتسجيل لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة أو وكالة فيدرالية أخرى مماثلة والطريقة التي يتم بها تسويق وبيع استثمارات EB-5.

أوراق مالية: الورقة المالية هي مستند مالي يمثل رأس مال. وتتضمن الأمثلة على الأوراق المالية كل من العقود المشتقة، وأوراق حقوق الملكية، وسندات الدين. تخضع الأوراق المالية لتنظيمات صارمة من لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) في الولايات المتحدة. قد تخضع استثمارات EB-5 لإشراف صارم من لجنة الأوراق المالية والبورصة ما لم يكن المتقدم لبرنامج EB-5 مستثمر معتمد.

مصدر الأموال: يجب أن يقدم مستثمرو برنامج EB-5 إثبات بأن أموال استثمارهم أتت من مصدر قانوني.

تأشيرات الطلاب وبرنامج التبادل: تتيح تأشيرات الطلاب وبرنامج التبادل للمقيمين الأجانب الحضور إلى الولايات المتحدة للمشاركة في برامج التبادل. تتضمن تأشيرات الطلاب وبرنامج التبادل كل من تأشيرات F-1 للطلاب، وتأشيرات J-1 للمشاركين في برامج التبادل الثقافي أو التعليمي، وتأشيرت M-1 التي تمنح للمشاركين في البرامج المهنية.

اتفاقية الاكتتاب: غالبًا ما تتضمن مستندات لجنة الأوراق المالية والبورصة اتفاقية اكتتاب، واتفاقية شركة توصية بسيطة أو ذات مسئولية محدودة ونشرة طرح الاكتتاب الخاص. لكي تصبح عضو في شركة توصية بسيطة أو ذات مسئولية محدودة يجب أن تكتتب في المنشأة. يجب أن تقبل كافة المواد الواردة في اتفاقية الاكتتاب ويجب التوقيع عليها من العضو المنتدب للشركة ذات المسئولية المحدودة أو الشريك المتضامن في شركة التوصية البسيطة.

منطقة توظيف مستهدفة (TEA): منطقة التوظيف المستهدفة هي منطقة جغرافية تخضع لمتطلبات مخففة فيما يتعلق بمبلغ الاستثمار في برنامج EB-5. وقد يتأهل مستثمرو برنامج EB-5 الذين يستثمرون في عمل تجاري يقع في منطقة توظيف مستهدفة للحصول على تخفيض مبلغ الاستثمار إلى 500,000 دولار أمريكي بدلاً من 1 مليون دولار أمريكي. ومناطق التوظيف المستهدفة هي مواقع ذات معدل بطالة مرتفع أو مناطق ريفية.

تأشيرة عمل مؤقت: تمنح تأشيرات العمل المؤقت إلى العمال الذين سيدخلون الولايات المتحدة بغرض العمل لفترة مؤقتة من الوقت. تتضمن تأشيرات العمل المؤقت كل من تأشيرات H1B لأصحاب المهن المتخصصة، وتأشيرات H2A للعمال الزراعيين الموسميين، وتأشيرات H2B للعمال الموسميين غير الزراعيين، وتأشيرة L للعمال الذين ينتقلون إلى الولايات المتحدة وغيرها.

تتبع الأموال: يجب أن يثبت كافة المتقدمين لتأشيرة EB-5 أن أموال استثماراتهم الرأسمالية نشأت من مصادر قانونية مشروعة. غالبًا ما يكون مطلوبًا من المتقدمين تقديم سجلات ضريبية، ووثائق أعمال، ومستندات مالية أخرى لإثبات مشروعية أموالهم. ويطبق مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة في الغالب متطلبات أدلة قوية بغرض تتبع الأموال وهو ما يمكن أن يبطئ إجراءات طلب تأشيرة EB-5.

عمل تجاري متعثر: عمل تجاري قائم من سنتين على الأقل تعرض لخسارة صافية خلال فترة السنة أو السنتين السابقة على تاريخ الأولوية الذي يحدده المستثمر في طلب I-526.

مواطن أمريكي: هناك فئتان رئيسيتان لمواطني الولايات المتحدة؛ هؤلاء الذين أصبحوا مواطنين بالميلاد وهؤلاء الذين أصبحوا مواطنين عبر إجراءات التجنيس. يصبح الأشخاص مواطنين أمريكيين عند الميلاد إذا كانوا قد ولدوا لوالد أمريكي أو إذا كانوا قد ولدوا في منطقة من المناطق التي تكون للولايات المتحدة السيادة عليها. لكي يصبح الشخص مواطنًا بعد الميلاد، يحب أن يمر بإجراءات التجنيس يتمتع مواطنو الولايات المتحدة بالعديد من المزايا مثل حق التصويت، طلب التوظيف الفيدرالي، والترشح لمنصب انتخابي.

مقيم دائم في الولايات المتحدة: المقيم الدائم هو مهاجر تلقى بطاقة خضراء تتيح له العيش والعمل في الولايات المتحدة بشكل دائم. يحصل مستثمرو برنامج EB-5 على وضع الإقامة الدائمة بشكل مشروط بعد الموافقة على إما طلب I-485، طلب تعديل الوضع أو دخولهم إلى الولايات المتحدة بتأشيرة هجرة صدرت لهم خلال الإجراءات القنصلية. يحصل الأشخاص على وضع الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة بعد الموافقة على طلبات I-829 لرفع شروط الإقامة.

مجلس اتخاذ قرارات الفصل في تأشيرات التابع لمكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة: مجلس مكون من خبراء في مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة الذين يفصلون في طلبات I-924 ويقررون ما إذا كان العمل التجاري سوف يحصل على تحديد للمركز الإقليمي أو لا. يتألف المجلس من اقتصاديين ومحامين ومحكمين من مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة.

مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة (USCIS): مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة هو وكالة فيدرالية أمريكية مسئولة عن معالجة وإدارة معظم تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية. ومكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة هو وكالة تابعة لوزارة الأمن الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية. يقوم مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة بتنظيم برنامج EB-5 للمستثمر المهاجر.

تأشيرة زيارة: تتيح تأشيرة الزيارة للأجانب زيارة الولايات المتحدة بشكل مؤقت. تتضمن الأمثلة على تأشيرات الزيارة كل من تأشيرات B-1 لمن يزور الولايات المتحدة في عمل تجاري، وتأشيرات B-2 لمن يزور الولايات المتحدة للعلاج الطبي أو السياحة.

أضف تعليقك

استخدم حساب الفيسبوك لإضافة تعليق، حسب تعليمات الفيسبوك