+1-800-997-1228
مدونة تأشيرة EB-5

هل سيكون هناك سجل طلبات متأخرة في الفئة EB-5؟

Kate Kalmykov

من مجموع 140,000 تأشيرة يتم استخراجها كل عام للمهاجرين بغرض الحصول على الوظائف، يتم تخصيص 10,000 تأشيرة لفئة التفضيل الخامسة المستندة للعمل (EB-5). ويسيء معظم الأشخاص الفهم بأن التأشيرات التي عددها 10,000 مخصصة فقط لمستثمري برنامج EB-5. وفي الواقع، التأشيرات العشرة آلاف هذه مخصصة للمستثمرين وكل أفرد عائلاتهم المعولين الذين يتقدمون معهم من أجل الحصول على البطاقة الخضراء.

من إجمالي عدد 10,000 تأشيرة المتاحة سنويًا في الفئة EB-5، يتم حجز 3,000 تأشيرة للأشخاص الذين يستثمرون أموالهم في المراكز الإقليمية التابعة لمكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة. وفي الوقت الذي تم فيه تخصيص 3,000 تأشيرة للمتقدمين عن طريق المراكز الإقليمية، فإنه يمكن تخصيص عدد أكبر من التأشيرات لهؤلاء الأشخاص من مجموع 10,000 تأشيرة في حالة عدم الاستفادة منها سنوياً. علاوة على ذلك، يتم حجز عدد 3,000 تأشيرة EB-5 للمستثمرين الذين يستثمرون 500,000 دولار فيما يعرف باسم “منطقة التوظيف المستهدفة (TEA).

وعلى مدى الأعوام القليلة الماضية، لوحظت زيادة كبيرة في استخدام تأشيرات EB-5. في عام 2011، تم إصدار 3,463 تأشيرة من تأشيرات الهجرة من الفئة EB-5. وفقاً للأرقام الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية، الصادرة في مارس 2012، تم بالفعل إصدار 2,405 تأشيرة هذا العام. بينما تستأثر الصين بنصيب الأسد بنسبة 50% من التأشيرات التي تم إصدارها خلال الأعوام الخمس الماضية، فإن بريطانيا العظمى وتايوان وإيران تستأثر بنسبة كبيرة أيضاً من المتقدمين بطلبات الحصول على تأشيرات EB-5.

إن شهرة برنامج EB-5 بالإضافة إلى يسار العديد من المستثمرين الأجانب قد ينتج عنه في السنوات القليلة القادمة الوفاء بحد 10,000 تأشيرة. وإذا حدث هذا، فسيجد مستثمرو EB-5 أنهم قد يدرجوا في "سجل المتأخرات"، أو قائمة انتظار للحصول على بطاقة خضراء إما عبر الإجراءات القنصلية أو عبر تعديل الوضع. وبالمثل، وكما هو الحال بالنسبة لفئات تفضيل تأشيرات الهجرة بغرض العمل، فإنه يمكن لكل دولة استخدام نسبة 7% فقط من الإجمالي السنوي من تأشيرات الهجرة كل عام. إن زيادة الطلب من جانب المواطنين الصينيين وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة رعايا الصين عن الحد الأقصى المسموح به للحصول على الـتأشيرات المخصصة من الفئة EB-5 خلال هذا العام، يمكن أن تؤدي سجل متأخرات خاص بهذا البلد كما نرى في الفئتين EB-2 و EB-3. ويأمل كثير من أصحاب المصلحة في برنامج EB-5، كجزء من جهود إعادة اعتماد البرنامج التجريبي للمراكز الإقليمية في برنامج EB-5، إن تتم زيادة الأعداد أو أن يعلن الكونجرس عن توضيح بأن الحد سينطبق فقط على مقدمي الطلبات الاساسيين من المستثمرين.

أضف تعليقك

استخدم حساب الفيسبوك لإضافة تعليق، حسب تعليمات الفيسبوك